الرئيسية

بالفيديو : مرة أخرى مواجهات بين أفارقة جنوب الصحراء وسكان منطقة درب ميلان بالدار البيضاء

 

المغرب تحت المجهر MTM  .. متابعة الناصري 

استنفرت السلطات المحلية والأمنية بمنطقة درب ميلان التابعة لمقاطعة الفداء مرس السلطان، بالدار البيضاء قواتها مساء أمس الخميس أول أيام رمضان، بعد مواجهات مرعبة تعرضت خلالها المنازل والسيارات لهجوم بالحجارة.

وحسب مصادر “المغرب تحت المجهرMTM الإلكترونية”، فإن العشرات من الأفارقة جنوب الصحراء، أغلبهم من السودان، يعيشون بمقر سوق نموذجي بمنطقة درب ميلان، هاجموا المواطنين بالحجارة، مستعينين بعشرات من بني جلدتهم الذين قدموا من كل المناطق المجاورة لمؤازرتهم

وأفادت المصادر ذاتها، أن حالة من الخوف والهلع والرعب عاشتها المنطقة، وهي تستقبل أكوام الحجارة التي انهالت على شرفات المنازل وأيضا السيارات، قبل أن تتدخل القوات الأمنية لفض الاشتباك.

واعتبر عدد من سكان المنطقة، أن الوقت قد حان لإجلاء الأفارقة المتواجدين بالمكان، حيث صار وجودهم يشكل خطرا محدقا بالسكان وعلى النساء والأطفال، وكذا على السلامة والأمن، رغم فترة التعايش والمساعدة التي كان يقدمها السكان للأفارقة المنحدر أغلبهم من السودان.

وحول أسباب الحادث، أوضحت مصادرنا، أن خلافا حول هاتف نقال قد كان هو الشرارة التي أطلقت المواجهات بين الطرفين، والتي اندلعت بعد صلاة التراويح في أول أيام رمضان المبارك، وامتدت إلى وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، حيث حضرت الشرطة وسيارات الإسعاف، والسلطات المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى