الرئيسية

بالفيديو .. مصطفى بايتاس : الحكومة تعترف بفشل إجراءاتها في خفض الأسعار

 

المغرب تحت المجهر MTM 


اعترف مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، بعدم نجاح الحكومة في خفض الأسعار بسبب الإجراءات التي اتخذتها من أجل ذلك.

وقال بايتاس في لقاء صحافي عقب اجتماع المجلس الحكومي، “لا أحد ينكر وجود ارتفاع في الأسعار”.

وأضاف بايتاس: “ينبغي أن نتفق بأن موضوع الأسعار اتخذنا فيه إجراءات كبيرة جدا، ولم تحقق الهدف الذي كنا نطمح إليه، ويجب أن نعترف بذلك”.

 وشدد المسؤول الحكومي على أن “يبدو أعقد بكثير”، في إشارة واضحة إلى ان تقديرات الحكومة لم تكن صائبة بخصوص الإجراءات الكفيلة بخفض الأسعار.

واعتبر بايتاس بان موضوع المضاربين والوسطاء واقع “لا ينكره أحد”، مبرزا أن أسعار الطماطم وصلت إلى “مستوى لا يرضي أحد ولا نتفق عليه، وأصحاب الدخل والأجور المتدنية سيعانون ولن يقدروا عليها”.

 وأقر بايتاس بصعوبة الحد من الوسطاء والمضاربين، مؤكدا ان هذا الملف يمثل “منظومة تشتغل لسنوات طويلة، ولا أظن أنه يمكن تفكيكها في ظرف وجيز؛ اليوم نتدخل بشكل عاجل لأن ما يقع في الأسعار لا يعجبنا ولسنا مطمئنين له”.

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة على أن الاخيرة اتخذت قرارا بوقف “تصدير الطماطم بشكل نهائي، حتى نصل للاكتفاء وتصل الأسعار لمستويات مقبولة”.

ورفض المسؤول الحكومي وصم الحكومة بالفشل في القضاء على ارتاع الأسعار، مجددا التعبير عن أهمية الإجراءات التي تتخذها وانعكاسها على الأسعار في الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى