الرئيسية

حسم تنظيم كأس أفريقيا 2025 بالمغرب ، بات مسألة وقت فقط

 

المغرب تحت المجهر  MTM


رضوان المكي السباعي 

( منقول )

أفادت تقارير صحفية إفريقية، أن المملكة المغربية الشريفة، هي من ستنظم بطولة كأس إفريقيا للأمم سنة 2025.

وذكرت العديد من التقارير التي وضعها مسؤولون سامون من داخل الكاف، أن المغرب باستطاعته تنظيم أكبر البطولات العالمية، كما أنه أصبح مرآة كرة القدم الإفريقية، بعد الملحمة التاريخية التي قام بها في كأس العالم قطر 2022، باحتلاله المركز الرابع عالمياََ.

كما أن كلا من رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، ورئيس الفيفا إنفانتينو، لا يخفيان إعجابهما، كلما تواجدا بالمغرب، كما أوحت بذلك آخر زيارة لهما لحضور نهائي كأس العالم للأندية المقام بالمغرب، مؤكدين أن الأخير أصبح قادرا على تنظيم أي بطولة عالمية.

ويتضح ذلك جليا في البنيات التحتية المتوفرة، إلى جانب المنشآت الرياضية المؤهلة، فضلا عن خبرة المغرب في تنظيم البطولات العالمية، بالإضافة إلى الأمن والأمان الذي ينعم بهما.

 كما أن المغرب لم يسبق أن أغلق حدوده في وجه أي دولة عربية أو إفريقية أو أجنبية، وبالتالي لن يواجه الاتحاد الإفريقي، أي مشاكل من قبيل، عدم مشاركة منتخب ما، من القارة الإفريقية، كما وقع في بطولة “الشان” بالجزائر، عندما حرم المنتخب المغربي للاعبين المحليين من المشاركة، نظرا لعدم فتح الجارة الجزائرية الحدود الجوية له، للالتحاق بباقي المنتخبات المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى