الرئيسية

الدار البيضاء : معركة جديدة بين سائقي سيارات الأجرة وسائقي التطبيقات الذكية

 

المغرب تحت المجهر   MTM  متابعة الناصري 

وصلت الحرب الدائرة بين سائقي سيارات الأجرة وسائقي سيارات التطبيقات، إلى معركة جديدة في ردهات محكمة الدار البيضاء، في وقت تطالب النقابات بالتدخل الحازم

وتنظر ابتدائية الدار البيضاء اليوم الأحد في قضية أبطالها سائقون من الجانبين، بعد دخولهم في مشاجرات في الأيام الأخيرة.

المحاكمة تجري وسط احتجاجات من لدن نقابيين، يطالبون بالإفراج عن الموقوفين، ويؤكدون أن السلطات مسؤولة عن تفشي النقل عبر التطبيقات، وهي وسيلة تجد لها انتشارا متزايدا، نظرا للثمن وإمكانية التنقل بسهولة من أي مكان، سواء وسط المدينة أو إلى خارجها.

وكشفت النقابة الديمقراطية للنقل، أن مدينة الدارالبيضاء عرفت عملية نصب كمين واستدراج وانتحال صفة ينظمها القانون لاحتجاز أحد ممتهني النقل عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة من خلال عمل مدبر بشكل عصاباتي بتحريض من أحد النقابات المهنية التي تدافع عن مول الشكارة، بحسب تعبيرها.

واتهمت نقابيين آخرين، بدفع بعض السائقين المهنيين إلى القيام بهذه السلوكيات غير المشروعة وغير القانونية.

 

وقالت النقابة إنها مستعدة للجلوس لطاولة الحوار مع السلطات المعنية لدرأ هذا التصدع الذي اعتبرته يشوه السمعة، شاكرة والي أمن الدارالبيضاء على الاستجابة إلى مطالبها في تطبيق القانون على الجميع دون انحياز.

 

وطالبت بإطلاق سراح كل الشباب المقاولين الذاتيين للنقل المعتقلين ممتهني النقل عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة، واتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها عدم تكرار مثل هذه العدوانية والتسلط المنبثق من قبل بعض السائقين المنتسبين لقطاع سيارة الأجرة والمدفوعين من قبل نقابات تدافع عن مول الشكارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى