الرئيسية

الجامعة تندد بـ”الممارسات الدنيئة” في افتتاح الشان بالجزائر وتدعو الكاف لتحمل مسؤولياته

بعد الاستهداف الغير مبرر الذي طال المغرب في افتتاح الشان المنظم بالجارة الشرقية، خرجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم​ التصريحات ببيان نددت فيه بـ”الممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة” التي صاحبت​ افتتاح​ بطولة إفريقيا للاعبين المحليين​ أمس الجمعة​ بالجزائر.

وأفادت الجامعة في بيان لها، أن الافتتاح المذكور شهد “خرقا سافرا للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية​ التي تقام​ تحت لواء الاتحاد الافريقي لكرة القدم،​ بعد​ إلقاء​ كلمة خارج السياق لتمرير​ مغالطات سياسية​ لا تمت بأي صلة​ للشأن الكروي”.

كما نددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بـ”العبارات العنصرية الموجهة للجماهير​ المغربية المعترف بتحضرها وأخلاقها النبيلة المعترف بها عالميا​ من​ قبل​ الجماهير الحاضرة في مباراة الافتتاح”.

كما أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها “راسلت الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتحمل كامل مسؤولياته أمام هذه الخروقات السافرة البعيدة عن مبادى وأخلاق كرة القدم”.

يذكر أن الحفل الافتتاحي شد إلقاء كلمة سياسية معادية للمغرب من قبل ابن الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا، وذلك في محاولة جديدة من طرف “جنرالات الجزائر” لإيذاء المغرب و”تحقيق انتصار وهمي” ظلت تبحث عنه بشتى الوسائل والسبل منذ سنوات دون جدوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى