الرئيسية

الإفراج عن 32 معتقلا على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الديربي البيضاوي

 

المغرب تحت المجهر MTM 

قررت الغرفة الزجرية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، أمس الثلاثاء، الإفراج عن 32 معتقلا على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الديربي البيضاوي بين الغريمين الرجاء والوداد، بينما احتفظت ب14 شخصا رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني عكاشة.

وجاء قرار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية عين السبع، إخلاء سبيل ال32 معتقلا، ضمنهم 9 قاصرين و23 راشدا، بعد أن كانوا رهن الحراسة النظرية منذ يوم الأحد الماضي، في حين قادت التحريات التي باشرتها المصالح الأمنية في أعمال الشغب أثناء وعقب الديربي الذي انتهى لصالح الوداد بهدفين لواحد، إلى الاشتباه في ضلوع المتهمين ال14 في الأحداث، لتقرر النيابة العامة متابعتهم على خلفية ذلك.

وتابعت النيابة العامة المتهمين في أحداث الشغب بتهم تتعلق بـ”ارتكاب أعمال الشغب الرياضي، والسكر العلني البين، واستهلاك المخدرات، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم، وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير “.

وكانت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، تمكنت يوم الأحد 23 أكتوبر الجاري، من توقيف ستة وأربعين شخصا، للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي وأفعال أخرى، حيث أشارت المصالح الأمنية أن الموقوفين يشتبه في ارتكابهم أفعال تتعلق بالشغب الرياضي على هامش مباراة للبطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم بمدينة الدار البيضاء، كما قاموا برشق القوات العمومية بالحجارة، مما تسبب في إصابة أربعة شرطيين بجروح، وإلحاق خسائر مادية بأربع سيارات خاصة، وذلك قبل أن يمكن التدخل الأمني المنجز على خلفية هذه الأحداث من توقيف ستة وأربعين شخصا من بين المشتبه فيهم.

وقد أسفرت عمليات الضبط والجس الوقائي المنجزة خلال هذا التدخل الأمني عن العثور بحوزة المشتبه فيهم عن 22 وحدة من الشهب الاصطناعية، وعشر تذاكر مزورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى