أخبارأخبار وطنية

230عارضا يشاركون في المعرض الدولي للمنتجات المحلية بأكادير

تحتضن مدينة أكادير خلال الفترة ما بين 31 غشت الجاري و5 شتنبر المقبل، المعرض الدولي للمنتجات المحلية، تحت شعار “الرأسمال البشري رافعة حقيقية لتنمية المنتجات المحلية بجهة سوس ماسة”.

 

وتنظم الجمعية الجهوية لدعم التنمية الفلاحية، بشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، هذا المعرض الدولي الذي يهدف إلى تنزيل إستراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030 لدعم المنتجات المحلية بغية خلق دينامية اقتصادية على مستوى الجهة، بالنظر إلى الطلب المتزايد على قنوات التسويق المتنوعة بعد جائحة كورونا، وبعد نجاحات النسخ السابقة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية.

 

وحسب الجهات المنظمة، فإن هذا المعرض يسعى إلى دعم المقاربة المجالية للجهة وإحداث فضاء للتبادل المهني بين مختلف الفاعلين وتوطيد التعاون والشراكة بين مختلف الجهات الفاعلة والمنظمات الاقتصادية المهتمة بتطوير قطاع المنتجات المحلية مع تشجيع ريادة الأعمال للشباب ودعم الحماية الاجتماعية للفلاحين، إضافة إلى تقييم المجهودات المبذولة للنهوض بالمنتجات المحلية.

 

ويتطلع منظمو المعرض الدولي للمنتجات المحلية إلى المساهمة في تقوية قدرات المشاركين التقنية والعلمية عن طريق تنظيم ندوات علمية وورشات للتذوق وورشات تكوينية وتطبيقية من أجل تثمين سلاسل الإنتاج المستهدفة كزيت الأركان والعسل والتمور واللوز والزعفران والحناء والنباتات الطبية والعطرية والكبار والحلزون والصبار والورد والكسكس وزيت الزيتون.

 

ويتوقع المنظمون أن يستقطب المعرض، على مدى 6 أيام، أكثر من 80 ألف زائر، علما أنه سيستضيف دول السنغال وكوت ديفوار والغابون كضيوف شرف خلال هذه الدورة.

 

وسينظم المعرض على مساحة 4500 متر مربع بساحة الأمل، بمشاركة 230 عارض، وسيتم بالموازاة مع ذلك تنظيم لوحات فلكلورية وفنية لفائدة الزوار، وأنشطة ترفيهية وثقافية موجهة إلى الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى