مجتمع

مؤسسة المقريزي التعليمية بتمارة تحقق نتائج فوق مستوى تطلعات الجميع بالمدينة وتسعى لتحقيق الأهم.

المغرب تحت المجهر…عزالدين بلبلاج 

يعتبر التعليم الركيزة الأساسية لتكوين الإنسان وانفتاح مساره داخل المجتمع؛ لكي يكون له دور في خدمة شؤون الأمة؛ وتساهم المؤسسات الخاصة في جعل التلاميذ يحظون بمجال يقدم لهم خدمات تحضى بمستوى تطلعاتهم العلمية، ولقد حققت المديرية الإقليمية للتعليم بالصخيرات، حضورا مهما و قويا في سبورة النتائج الخاصة بامتحانات الباكالوريا لهذه السنة بإحتلال الرتبة الثانية جهويا بنسبة نجاح 75,19.

ويجدر الذكر بأن مجموعة مدارس المقريزي الخصوصية التي بلغت نسبة النجاح في الباكالوريا فيها 100/100 تعتبر من بين المؤسسات التي تساهم في خدمة المجال التعليمي والقضايا التربوية وليس لها اعتبار مادي بكونها تسعى لأن تكون شريك أساسي في تنمية القطاع.      

و عن أسباب تحقيق تلامذة الباكالوريا في مجموعة مدارس المقريزي الخصوصية الرائدة إقليميا ، لهذه النتائج المشرفة جدا ، أكد مصدر خاص أنها نتاج للعمل الجبار والجدي الذي بذلته الأطر التعليمية والادارية للمؤسسة التي سخرت كل امكانياتها لتوفير تعليم في المستوى الكبير بقيادة نساء أثبتن كفاءتهن وحنكتهن في التسيير وقيادة طاقم تربوي و إداري كبير ، ذا كفاءة عالية و تجربة في مجال التربية و التعليم راكمها لسنوات طوال وهو المعطى الذي ساهم في تحقيق نسبة نجاح 100/100 .

وحسب الارقام المتوفرة بخصوص نتائج مجموعة مدارس المقريزي الخاصة ، فقد حققت المؤسسة نسبة نجاح 100 بالمائة في الباكالوريا ٪ 73 منها تحصلت على معدل حسن جدا ، فيما كان أعلى معدل هو 19,30/20 للتلميذة المتفوقة ايمان الكوشي .

ومن جهة أخرى ، عرفت السنة الدراسية المنصرمة مجموعة من الأنشطة التي تؤكد بالملموس ريادة مجموعة مدارس المقريزي الخصوصية وتفوقها إقليميا ،ضمنها تنظيم المهرجان الثراتي المغربي الأول بشراكة مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط-سلا ، كما نظمت حملة تواصلية للتحسيس بمخاطر الطريق بتعاون وتنسيق مع المنطقة الاقليمية للأمن الوطني وذلك بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية ، الى جانب مجموعة من أنشطة الأعياد الوطنية وتخليدا للمناسبات العالمية .

وبهذه المناسبة نهنئ إدارة مجموعة المقريزي الخصوصية بهذه النتائج ونشكر الأطر التربوية والأساتذة والأستاذات على مجهوداتهن/م لتحقيق هذه النتائج المشرفة جدا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى