رياضة

ليفربول ومانشستر سيتي يحجزان بطاقتي المرور إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا


الخميس 14 أبريل 2022 

المغرب تحت المجهر:عبد الخالق اسبع 



حجز  فريقا ليفربول ومانشستر سيتي بطاقتي المرور  إلى دور  نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك على حساب بنفيكا البرتغالي وأتلتيكو مدريد الإسباني.


وتأهل فريق ليفربول  بعد تعادل مثير مع بنفيكا في مباراة الإياب على ملعب أنفيلد مساء  أول أمس الأربعاء بنتيجة (3/3).


وبهذه النتيجة فاز ليفربول في مجموع مباراتي الدور ربع النهائي (6-4)، إذ كان قد حسم مباراة الذهاب في البرتغال بنتيجة (3-3).


وفي المباراة التي أقيمت مساء أمسالأربعاء، سجل إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول في الدقيقة 21، فيما تعادل جونزالو راموس، لبنفيكا في الدقيقة 32.


وفي الشوط الثاني شارك النجم المصري محمد صلاح، وسجل البرازيلي روبرتو فيرمينو، ثنائية لفريق ليفربول في الدقيقتين 55 و65. وأدرك الفريق البرتغالي التعادل بهدفين لرامون يارمتشوك في الدقيقة 73 وداورين نونيز في الدقيقة 82.



ويستضيف ملعب أنفيلد ذهاب نصف النهائي في 27 أبريل الجاري بين ليفربول و فياريال الإسباني ، على أن تُقام مباراة الإياب على ملعب لاسيراميكا في 4 ماي المقبل.



وفي إسبانيا حقق مانشستر سيتي الإنجليزي هدفه بالصعود إلى نصف نهائي دوري الأبطال، بعد التعادل السلبي مع مضيفه أتليتكو مدريد الإسباني بدون أهداف على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” بالعاصمة الإسبانية مدريد. ليفوز بمجموع المباراتين (0/1).


وكان السيتي قد حسم مباراة الذهاب على ملعب الاتحاد، بالفوز  بهدف نظيف.


ونجح لاعبو السيتي في امتصاص حماس أصحاب الأرض ورغبتهم في تعويض نتيجة الذهاب وتحقيق الفوز بين جماهيرهم.


وأنهى أتلتيكو المباراة النارية بعشرة لاعبين عندما حصل المدافع فيليبي على بطاقة صفراء ثانية بعد تدخل خطير ضد فيل فودن، وأدى إلى إصابته ونزيف الدم من رأسه.


ويواجه مانشستر سيتي ريال مدريد في نصف النهائي، وذلك بعد أن تخطى الفريق الإسباني تشيلسي بنتيجة( 5 – 4 ) فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.


وسيشهد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حدث تاريخي يحدث للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وذلك بعدما تأهل فريقين من إسبانيا وإنجلترا.


وبذلك يصبح للمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا سيشارك فريقان من إسبانيا (ريـال مدريد وفياريـال) وفريقان من  إنجلترا (ليفربول ومانشستر سيتي) في نصف نهائي البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى