رياضة

كعادته في دوري أبطال أفريقيا، الرجاء المغربي يشكل النقطة السوداء لأندية جنوب أفريقيا ويبلغ دور ربع نهائي المسابقة باستحقاق

الجمعة 18 مارس 2022 

المغرب تحت المجهر:عبد الخالق اسبع 

أسقط الرجاء الرياضي  المغربي  مضيفه أمازولو الجنوب إفريقي  بثنائية نظيفة (2-0)، برسم  الجولة الخامسة عن المجموعة الثانية  من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا . 

 

وسجل هدفي  الرجاء حميد أحداد وإلياس الحداد في الدقيقتين 7 و77، ليحجز النسور الخضر تذكرة حضور دور ربع نهائي  المسابقة.


بهذه الفوز المستحق ، عزز الرجاء الرياضي صدارته المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، أمام وفاق سطيف وأمازولو (6)، مع مباراة ناقصة للفريق الجزائري، فيما حل حوريا رابعا بـ3 نقاط التي ستقام بعد قليل بالجزائر. 

 

بدأت المباراة متكافئة بين الفريقين حتى الدقيقة 7، عندما أرسل متولي تمريرة ذكية لأحداد الذي انفرد بالحارس، ورفع الكرة من فوقه، مسجلا الهدف الأول بطريقة ذكية. 


نهج المدرب رشيد الطاوسي في المباراة  نهجين  تكتيكين 3/5/2 و 3/3/4 ،و توفق في نهجيه التكتيكين سواء على مستوى خطوط الدفاع ،وسط الميدان و الهجوم في ظل غياب كل من عبد الإله مدكور و عمر العرجون و زكرياء  الوردي معتمدا على محمد الناهيري بدر بولهرود و فابريس نكوما.


بينما حاول  أصحاب  الأرض اختراق  دفاع الرجاء عبر الرواقين الأيمن و الأيسر  بواسطة تمرير الكرات العرضية، حيث وجدوا  صعوبة لتجاوز خط الوسط.


وبدأ  فريق أمازولو الشوط الثاني مهاجما، لكن دون أن يشكل تهديدا حقيقيا على  مرمى الحارس مروان  فخر الذي برع في الدقائق الأخير من الوقت الأصلي في الحفاظ على شباكه فارغة . 

 

وأجرى رشيد الطوسي تغييره الأول، بإشراك محمد مكعازي بدلا من بدر بولهرود في الدقيقة 60.

 

و في  الدقيقة 73  قام الظهير الأيسر عبد الجليل أجبيرة بتمرير كرة عرضية ،ختم حميد حداد بضربة رأسية لكن موتوا حارس أمازولو الجنوب الأفريقي تصدى لها بنجاح.

 

و في الدقيقة 77 تمكن المدافع إلياس الحداد من تسجيل الهدف الثاني من تسديدة داخل منطقة الجزاء ، ليحافظ الرجاء على تقدمه ويضمن صدارة  المجموعة الثانية بأربع انتصارات و هزيمة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى