الرئيسية

تشيلسي الإنجيلزي بطلاً لكأس العالم للأندية على حساب بالميراس البرازيلي


السبت 12 فبراير 2022 

المغرب تحت المجهر:عبد الخالق اسبع 

تمكن  فريق تشيلسي الإنجليزي من   التتويج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه بعد تحقيق فوز  قاتل بهدفين لهدف (1/2) على حساب فريق بالميراس البرازيلي، في المباراة أقيمت ،مساء اليوم السبت،على أرضي ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة ،وقادها حكم الساحة الدولي الأسترالي كريستوف جيمس بيث ليتوج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.


افتتح اللاعب الدولي البلجيكي  روميلو لوكاكو أهداف تشيلسي  في الدقيقة (55)، بعد تمريرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى عن طريق كالوم هودسون أودوي إلى داخل منطقة الجزاء استقبالها بارتقاء جيد روميلو لوكاكو وبضرقة رأسية قوية و مركزة أسكن  الكرة داخل الشباك مرمى بالميراس في أقصى الزاوية اليمنى العلوية.


و بعد الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد أعلن حكم الساحة ضربة جزاء ،ليسجل اللاعب رافايل فييغا لبالميراس البرازيلي هدف التعادل، بعد تنفيذ ناجح لضربة جزاء بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى للمرمى لم يتوقعها الحارس إدوارد ميندي بشكل صحيح في الدقيقة (64).


ومرة أخرى استعان حكم الساحة بتقنية الفيديو المساعد ليعلن عن ضربة جزاء لصالح فريق تشيلسي، نجح  كاي هافرتس  في تسجيلها  في الدقيقة (118) بتسديدة متقنة في الزاوية اليمنى للمرمى لم يتوقعها الحارس ويفرتون بيريرا بشكل صحيح.


وبذلك توج  تشيلسي باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بينما جاء بالميراس في المركز الثاني، ويأتي الأهلي المصري في المركز الثالث، وحل الهلال السعودي في المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى