الرئيسية

كأس العالم للأندية..تشيلسي يواجه بالميراس للبحث عن اللقب الأول


 

السبت 12 فبراير 2022 

المغرب تحت المجهر :عبد الخالق اسبع 

تحتضن  أرضية ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإماراتي لمتابعة نهائي كأس العالم للأندية الإمارات 2021  ،و الذي يجمع بين  تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، وبالميراس البرازيلي بطل كأس ليبارتادورس وكلاهما يبحثان  عن أول لقب لمونديال الأندية  ، وذلك حينما يلتقيان بعد عصر اليوم السبت 17:30 بالتوقيت المغربي ،مساء يومه السبت ابتداء من الساعة 17:30 بالتوقيت المغربي، وسيقود هذا النهائي طاقم تحكيمي يتكون من الأسترالي  كريستوفر جيمس بيث كحكم الساحة بمساعدة كل من أنتوني سشيتين و أشيل  بيتشو و مصطفى غربال حكم رابع.


وتأهل بالميراس عقب الفوز على الأهلي المصري (0/2) خلال لقاء نصف النهائي، فيما تأهل تشيلسي عقب الفوز على الهلال السعودي (0/1).


و يأمل تشيلسي الإنجليزي في اضافة لقب أول لمونديال الأندية إلى خزائنه بعد آخر لقب أوروبي توج به وهو دوري أبطال أوروبا نسخة 2021.


وبلغت أبرز بطولات نادي تشيلسي الإنجليزي 10 بطولات هي دوري أبطال أوروبا مرتين، والدوري الأوروبي مرتين، والدوري الإنجليزي 6 مرات، فيما حقق الميدالية الفضية بمونديال الأندية نسخة 2012.


ويتوفر  تشيلسي  على ترسانة بشرية من النجوم أبرزهم الحارس السنيغالي إدواردو ميندي العائد من التتويج مع منتخب بلاده بكأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021  للمرة الأولى، والبلجيكي روميلو لوكاكو، والإيطالي جورجينيو والفرنسي نجولو كانتي والمغربي حكيم زياش.


في المقابل  فريق بالميراس، يدخل اللقاء طامحا في تحقيق اللقب للمرة الأولى أيضا، حيث كان المركز الرابع هو الأفضل له في مشاركته السابقة بمونديال الأندية.


وبلغت أبرز بطولات النادي البرازيلي 17 لقبا هي الدوري البرازيلي 10 مرات، وكأس البرازيل 4 مرات ، وكأس كوبا ليبارتادورس 3 مرات.


ويتوفر  الفريق بدوره  على عدد  من النجوم أبرزهم الثلاثي البرازيلي رافائيل فيغا، ودودو، وديفرسون، بالإضافة إلى الباراغواياني جوستافو غوميز.


و في ما يخص حضور الجمهور،أعلنت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية (الإمارات 2021)، رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري بنسبة 100% في ملعبي محمد بن زايد وآل نهيان، وذلك خلال مباراة تحديد المركز الثالث التي تجمع الهلال السعودي والأهلي المصري،وكذلك المباراة النهائية بين تشيلسي الإنجليزي وبالميراس البرازيلي.


وناشدت اللجنة العليا المنظمة للبطولة الجميع بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، حيث يجب على جميع الجماهير من عمر 12 سنة فما فوق تقديم حالة المرور الأخضر عبر تطبيق الحصن، بالإضافة لنتيجة فحص PCR سلبية صالحة لمدة 96 ساعة على الأقل.




ويتوجب على من هم دون سن الـ12 عاماً، تقديم حالة المرور الأخضر عبر تطبيق الحصن، بالإضافة لنتيجة فحص PCR سلبية صالحة لمدة 48 ساعة على الأقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى