الرئيسية

كأس أمم أفريقيا : مواجهة قوية وصعبة بين المغرب و غانا في الجولة الأولى

 



الإثنين 10 يناير 2022 

المغرب تحت المجهر :عبد الخالق اسبع 


يخوض المنتخب المغربي أولى مباريات القوية و الصعبة أمام منتخب غانا على أرضية ملعب أحمد أحيدجو ،بعد عصر يوم الإثنين ابتداء من الساعة 17:00 بالتوقيت المغربي، ضمن المجموعة الثالث  من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون.

يشكو منتخب المغرب من غيابات مؤثرة في صفوفه، وتأكد غياب 4 لاعبين أساسيين عن منتخب المغرب، خلال مباراة “البلاك ستارز”، وهم المهاجم أيوب الكعبي ولاعب الوسط أيمن برقوق، حيث أصيب الثنائي بفيروس كورونا المستجد، بينما يغيب ريان مايي وبدر بنون  لإصابة عضلية تعرضا لها في التدريبات.


ويمثل الكعبي ومايي وبرقوق، عناصر بارزة وقوية في صفوف المنتخب المغربي، إذ سجل هذا الثلاثي للأسود 10 أهداف من أصل 20 في مرحلة المجموعات من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.



وأكد البوسني وحيد خليلوزيش، مدرب منتخب المغرب، خلال الندوة الصحفي الذي عقده أمس الأحد، أن المنتخب المغربي  يعاني من غيابات مهمة على مستوى الهجوم، وأن لديه البدائل من أجل تعويض هذه الغيابات.





وأضاف خليلوزيتش “أعتقد أن هناك عناصر أساسية اصيبت بالفيروس وأخرى تعافت وعلينا أن نتكيف مع هذا الوضع لأنه يسري على الجميع”.


وتطرق للحديث عن المنافس الغاني، قائلا “هو منتخب قوي يملك خبرات وتاريخا كبيرا في أمم إفريقيا”.



وختم خليلوزيتش “لم نلعب أي مباراة ودية وعدد من اللاعبين وصلوا إلى المعسكر متأخرين ولم يتدربوا معنا كثيرا، لن نختلق أي أعذار مهما كانت قوتها، لكن هناك وقائع ملموسة، رغم ذلك علينا أن نستهل المشوار يقطف ثلاث نقاط مباراة الح لا الأولى”.



أسندت لجنة التحكيم بالاتحاد الافريقي لكرة القدم مهمة إدارة مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الغاني إلى طاقم تحكيمي من خمس جنسيات مختلفة.


ويقود المباراة جوشوا بوندو من بوتسوانا كحكم الساحة،  من إبراهيم عبد الله محمد من السودان كمساعد اول، و سورو فاتسوان من دولة ليسوتو كمساعد ثاني، دحان بايض محكم رابع، وفي غرفة تقنية الفيديو المساعد  الحكمان التونسيان هيتم غيرات بمساعدة حسني خليل.

وهذه هي التشكيلة المحتملة للمنتخب المغربي :

 

حراسة المرمى: ياسين بونو


الدفاع: أشرف حكيمي- آدم ماسينا- نايف أكرد- رومان سايس


وسط الميدان: سفيان أمرابط – سليم أملاح- فيصل فجر أو عمران لوزا. 


 الهجوم: سفيان بوفال- طارق تسيودالي- إلياس الشاعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى