مجتمع

الوزيرة “عواطف حيار” في لقاء تشاوري بجهة مراكش ٱسفي حول استراتيجية وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة والمؤسسات التابعة لها.

 

عزالدين بلبلاج 

في إطار إعداد استراتيجية القطب الاجتماعي 2021- 2026، تعتزم وزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة تنظيم لقاءات تشاورية مع مختلف الفاعلين الترابيين على مستوى الجهات، وذلك خلال الفترة الممتدة من 18 دجنبر إلى 15 يناير 2022.

عقد يومه الأربعاء الخامس من يناير 2022 بمقر جهة مراكش ٱسفي لقاء تشاوري حول الاعداد للقطب الاجتماعي، ترأسته السيدة عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بحضور كل من السادة والي جهة مراكش ٱسفي وعامل إقليم مراكش، والسيد رئيس مجلس جهة مراكش ٱسفي، وحضور رؤساء المجالس الإقليمية المنتخبة بالجهة وجمعيات المجتمع المدني.

وتندرج هذه المشاورات في إطار تنزيل البرنامج الحكومي الجديدة الفترة المذكورة أعلاه، الذي يعطي الأولوية للعمل، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأييده، من أجل تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، وتوفير المساعدة الاجتماعية الملائمة للفئات في وضعية هشة.

عرض السيدة الوزيرة كان في مستوى تطلعات المشاركين في هذا اللقاء التشاوري بحيث أجابت عن مختلف التساؤلات التي تم طرحها بشكل ايجابي وموضوعي، وقالت بأن الوزارة مستعدة لدعم أي برنامج يخدم قضايا الوطن والمواطن.

كما يهدف هذا البرنامج إلى تقاسم مجالات تدخل القطب الاجتماعي في تنزيل البرنامج الحكومي، وأيضا الاطلاع على انتظارات الفاعلين على المستوى  الترابي واسهامهم في إعداد وتنفيذ برنامج عمل القطب الاجتماعي، بالإضافة إلى تحقيق الالتقائية والانسجام والتكامل بين برامج العمل المتعلقة بالقطب الاجتماعي ومخططات التنمية الترابية في المجال الاجتماعي، كما يهدف إلى دراسة سبل تعزيز الشراكات وتعبئة الموارد والخبرات، مع توفير بيئة ملائمة لتحرير الطاقات وتحفيز الابتكار في المجال الاجتماعي.

المشاركون في هذا اللقاء

الولايات والعمالات

المجالس الجهوية والاقليمية

البرلمانيون بالجهة

المصالح الخارجية للقطاعات الحكومية المعنية

الجامعات ومراكز البحث

الجمعيات

القطاع الخاص، الاتحاد العام لمقاولات المغرب

المهتمين والخبراء والختصون

وسائل الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى