أخبار

مونديال الأندية قريب من جنوب إفريقيا

يتواجد مسؤولو اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، حاليا، في مدينة لاغوس النيجيرية، حيث سيلتقون بجياني إيفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي “فيفا”، من أجل مفاوضته بخصوص إمكانية ترشح بلادهم لاستضافة بطولة مونديال الأندية، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين 9 و19 دجنبر 2021.

يسعى اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، إلى التقدم بطلب استضافة مونديال الأندية، لتعويض اليابان، التي اعتذرت، أخيرا، عن استضافة هذه التظاهرة، بسبب مخاوفها من تزايد عدد إصابات فيروس “كورونا”، خاصة وأن البطولة ستجرى بحضور الجمهور.

وفي هذا السياق، ذكرت، اليوم الخميس 16 شتنبر 2021، بعض المنابر الإعلامية الجنوب إفريقية، أن داني جوردان، رئيس اتحاد كرة القدم في البلاد، ومواطنه باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، سافرا إلى مدينة لاغوس النيجيرية، لحضور المباراة الافتتاحية لبطولة “عائشة بوهاري” النسوية، وأيضا من أجل لقاء مسؤولي الاتحاد الدولي “فيفا”، لمفاوضتهم بخصوص ترشح بلادهما لاستضافة مونديال الأندية.

وحسب المنابر ذاتها، يخشى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، استمرار ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في جنوب إفريقيا، إذا ما تم منح البلاد شرف استضافة مونديال الأندية شهر دجنبر المقبل، خاصة وأنه يتطلع إلى إجراء التظاهرة بحضور الجمهور، بنسب معينة.

وفي هذا السياق، قال دومينيك تشيمهافي، المسؤول عن التواصل في الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، في تصريح صحفي، إن بلاده واثقة من استمرار تراجع عدد الإصابات بفيروس “كورونا”، مبرزا: “سيكون كل شيء تحت السيطرة بحلول شهر دجنبر المقبل، إذا قمتم بالاطلاع على عدد الإصابات الحالية، فإنها في تراجع، بالموازية مع ذلك، نحن نقوم بحملة تطعيم كبيرة”.

واستنادا إلى صحيفة “بي بي سي”، فإن جنوب إفريقيا، تشهد أكبر عدد إصابات بفيروس “كورونا” في القارة الإفريقية، إذ أنها سجلت أزيد من 80 ألف حالة وفاة منذ بداية الجائحة، حسب الصحيفة ذاتها، كما سجلت، يوم الأحد الأخير، 4000 إصابة جديدة، مع العلم أنه تم تلقيح أزيد من 10 ملايين فرد في البلاد، في أفق تلقيح 40 مليون فرد قبل نهاية السنة الحالية، بهدف تخفيض عدد المصابين يوميا.

يذكر أن بعض التقارير الأجنبية، زعمت، أخيرا، سعي المغرب التقدم بطلب استضافة هذه التظاهرة العالمية للمرة الثالثة بعد الأولى سنة 2013 والثانية سنة 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى