حوادث

مجهولون يضرمون النار في منزل بدوار تكاليت جماعة تيزي نتاست لأسباب شخصية

الإثنين 23 غشت 2021

المغرب تحت المجهر                                                       تيزي نتاست : محمد أزفاض


أقدم مجهولون على اضرام النار في منزل بدوار تكاليت جماعة تيزي نتاست في حدود الساعة الثانية والنصف من ليلة قبل أمس.وبداخله أربعة أشخاص حسب ما جاء في أقوال الشاهد،

وأنتشرت في الأوساط تسجيلات صوتية لأشخاص يحرضون على إرتكاب هذا الفعل الشنيع في مجموعة على الواتساب حسب المتحدث  المتابع للقضية، وتعد هذه الجريمة جناية يعاقب عليها القانون حسب الفصل 581 من القانون الجنائي الذي ينص على  أنه يعاقب بالسجن من عشرة إلى عشرين سنة من أوقد النار عمدا في شيء غير مملوك له من الأشياء التالية:

مبنى أو بيت أو مسكن أو خيمة أو مأوى غير ثابت أو متنقل أو باخرة أو سفينة أو ورش أو متجر إذا كان غير مسكون ولا معد للسكنى.

ومازاد من خطورة هذا الفعل الإجرامي هو أن المنزل يوجد به أربعة أشخاص أم وأربعة أبناء فيما الزوج هاجر بُعَيْدَ العيد مباشرة الى مدينة الرباط لإستئنافِ عمله.

واستنكرت جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة هذا الفعل الإجرامي الشنيع. وعلى رأسها التنسيقية الإقليمية للجمعية المغربية للإغاثة المدنية  هذا الفعل غير المسؤول ، فيما قدمت شكاية في الموضوع من طرف الزوج في إنتظار إستدعاء بعض المشتبه بهم من طرف رجال الدرك الملكي بتافنكَولت  للإستماع إليهم والى ماجاء في التسجيل الصوتي والتحري في محتواه والوصول الى صاحبه الحقيقي واستفساره عن الأمر،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى