الرئيسية

إسرائيل تعلن عن استثمار لإنتاج الأفوكادو في المغرب

 


الإثنين 23 غشت 2021 

المغرب تحت المجهر 



في ظل ارتفاع كبير في وتيرة التعاون الاقتصادي بين المغرب وإسرائيل منذ استعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في شهر دجنبر الماضي، أعلنت إسرائيل اليوم الأحد، عن عزمها إطلاق مشروع للإنتاج الفلاحي في المغرب.


وقالت أكبر شركة للمنتجين والمصدرين لفاكهة الأفوكادو في إسرائيل، إنها أطلقت مشروعا لإنتاج الأفوكادو بالمغرب.

وحسب ما نقلته الخارجية الإسرائيلية، فإن قيمة الاستثمار الإسرائيلي الجديد في المغرب، تبلغ حوالي 9 ملايين دولار، ويستطيع المغرب بموجب هذه الشراكة إنتاج 10.000 طن من الأفوكادو سنويا.


وكانت المملكة قد وقعت مع إسرائيل، بداية شهر غشت الجاري، على ثلاث اتفاقيات في مجالات مختلفة بالعاصمة الرباط، خلال أول زيارة رسمية يجريها يائير لابيد، وزير الخارجية الإسرائيلي، إلى المغرب.


وجرى التوقيع على هذه الاتفاقيات بين ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ونظيره الإسرائيلي بمقر الوزارة.


وشملت الاتفاقيات الموقعة مجالات “تعميق وتقوية العلاقات المتعددة الأوجه والتعاون بين البلدين وإجراء الطرفين المشاورات”، فضلا عن “التعاون في مجال الثقافة والرياضة والشباب”، واتفاقا بشأن “الخدمات الجوية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة إسرائيل”، فيما أعلن بوريطة، عن قرب توقيع عشر اتفاقيات أخرى بين البلدين، في وقت قريب.


ن ص ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى