الرئيسية

نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة نسخة 2020: الرجاء الرياضي المغربي في مواجهة إتحاد جدة السعودي

السبت 21 غشت 2021

المغرب تحت المجهر :عبد الخالق اسبع 

ستكون أرضية ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله بالرباط مساء اليوم السبت ابتداء من الساعة 21:00 بالتوقيت المغربي ، مسرحًا لنهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال نسخة 2020، بين الرجاء الرياضي المغربي واتحاد جدة السعودي.


ويهدف الرجاء لحصد اللقب بكافة الطرائق ، من أجل ضرب أكثر من عصفور بحجرة واحدة.


استعد الرجاء الرياضي المغربي للمباراة النهائية بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ناحية مدينة سلا، كما استرجع كافة قدراته و مؤهلات التقنية والبدنية و الذهنية من أجل الظفر باللقب العربي الذي يحمل في هذه النسخة إسم صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده ، بعدما حصد كأس الكونفيدرالية الأفريقية نسخة 2021.


ويدرك الرجاء الرياضي المغربي بكل مكونات النادي أن التتويج باللقب العربي مكافأته، مغرية للغاية، حيث تتجاوز 6 ملايين دولار، وهي فرصة أمام الرجاء لتسديد بعض ديونه العالقة للخروج شيئا ما من الأزمة المالية التي يتخبط فيها  النادي الأخضر.


ويراهن المكتب المديري للرجاء على التتويج العربي ، خاصة أنه يشكو من أزمة مالية، بسبب ديون لاعبين ومدربين سابقين، قاموا باللجوء إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و الإتحاد الدولي لكرة القدم  “الفيفا”.


كما أن لاعبي الرجاء أنفسهم، يراهنون على كسب “المعركة” أمام الفريق السعودي لضمان صرف مستحقاتهم العالية بذمة المكتب المديري للنادي الأخضر، بدليل أنهم أضربوا عن التداريب لمدة يومين قبل المباراة الودية التي خاضوها بالعاصمة الإيطالية أمام  نادي أ س روما. 


تدرك كل مكونات الرجاء أن المباراة النهائية للقب العربي ستكون استثنائيًا لدى الشارع الرياضي الرجاوي بصفة خاصة و الشارع الرياضي المغربي بصفة عامة، بحكم أن هذه النسخة تحمل اسم  جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده .


ويتمنى الرجاء أن يدخل تاريخ الكرة العربية من جديد، عن طريق الظفر بهذه النسخة العربية الاستثنائية فوق أراضي المملكة المغربية الشريفة،و التي تصادف احتفال الشعب المغربي بعيد الشباب.



و اختارت لجنة الحكام بالاتحاد العربي لكرة القدم، صافرة مصرية، لإدارة نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال،حيث سيقوده الحكم الدولي المصري محمود البنا،بمساعدة  محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه، والحكم الرابع أمين عمر”، و سيكون في غرفة تقنية الفيديو المساعد الحكم الدولي المصري جهاد جريشة ، بينما يتولى مهمة مساعد حكم الفيديو، السوداني محمد عبد الله”.

وكان الحكم الدولي المصري محمود البنا هو من قاد لقاء الإياب الشهير و التاريخي بين الوداد و الرجاء المغربيين و الذي انتهى بنتيجة التعادل 4/4 .


و في إطار البرتوكول الصحي دخل لاعبو الرجاء المغربي و إتحاد جدة السعودي ، فقاعة طبية لمدة 6 أيام قبل خوض النهائي، تحت إشراف ومتابعة الاتحاد العربي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى