أخبار

كاف” يصادق على إنشاء “الدوري السوبر الإفريقي”

المغرب تحت المجهر

صادق المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في اجتماعه اليوم الجمعة 16 يوليوز 2021، في مركب محمد السادس، على إنشاء منافسة جديدة في القارة تحمل اسم “الدوري السوبر الإفريقي”.

أكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن “الدوري السوبر الإفريقي”، المرتقب تنظيمه قريبا، من شأنه المساهمة في تطوير الممارسة الكروية في القارة الإفريقية، وأيضا سيساعد الأندية على الاحتفاظ بمواهبها، والحيلولة دون هجرتهم للممارسة في أوروبا، كما سيرفع من المداخيل المالية للأندية.

وقال موتسيبي، في ندوة صحفية عقدها زوال اليوم الجمعة، مباشرة بعد اجتماع المكتب التنفيذي لـ”كاف” في مركب محمد السادس، إن الهدف من إنشاء “الدوري السوبر الإفريقي”، يتجلى في “توليد موارد ومصادر مالية جديدة للأندية والاتحادات القارية، من أجل تطوير كرة القدم في القارة”.

وأوضح رئيس الاتحاد الإفريقي أن “الدوري السوبر الإفريقي” من شأنه أن يرفع من الموارد المالية للأندية التي ستشارك، وبالتالي، ستكون هذ الأندية قادرة على الاحتفاظ بلاعبيها المواهب عوض بيعهم بمبالغ مالية زهيدة، مبرزا: “استمرار اللاعبين الجيدين في إفريقيا، سيجذب اتباه المهتمين، وبالتالي ستكون الأندية قادرة على بيع لاعبيها مقابل مبالغ مالية كبيرة في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى