الرئيسية

إستقبال خاص على شرف صاحبة أعلى معدل جهوي في الدورة العادية للإمتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا

المغرب تحت المجهر…الناصري.. 

خص محمد شباك “رئيس مقاطعة أنفا” التلميذة مروة البصيري، صاحبة أعلى معدل جهوي 19.34 في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2021)، باستقبال خاص بمكتبه، زوال يوم الإثنين 12 يوليوز 2021، وهذه إشارة قوية ودالة على مستوى تميز الجهة على المستوى الوطني.حفل الاستقبال حضره على الخصوص، أم المحتفى بها وبعض رؤساء المصالح.

وخلال هذه المناسبة التي تحتفي بالتميز وتشجع الاجتهاد والمثابرة، عبر رئيس مقاطعة أنفا، عن سعادته بهذه المحطة المشرقة، منوها بالنتائج المشرفة التي حققتها الجهة، ومعبرا عن سروره باستقبال الطالبة المتفوقة الحاصلة على أعلى معدل على صعيد جهة الدارالبيضاء سطات، والمتوجة التي تمثل بحق، النبوغ المغربي والتميز الذي يتصف به أبناء هذه المقاطعة. مؤكدا عن افتخاره بكون أعلى معدل على المستوى الجهة قد حازت عليه التلميذة مروة البصيري، الحاضرة اليوم، وهي بالمناسبة، مما يعتبر إنجازا كبيرا يحق لنا أن نفتخر ونعتز به جميعا.

وأشار محمد شباك أن حرصه على إقامة هذا الحفل الرمزي، نابع من قناعته الشخصية، بضرورة تكريس ثقافة الارتقاء والتميز الدراسي وتقدير الكفاءات وحفز النبوغ وإبراز النماذج المجدة والمتفوقة. نظرا لما تخلفه مثل هذه المبادرات من آثار إيجابية على نفسية التلميذة المحتفى بها، وما تشكله لها من دعم إيجابي في مسارها الدراسي العالي. كما تُثبت لها أن الاجتهاد والصبر وتحمل الصعاب وسهر الليالي من أجل التحصيل والتفوق، لا يذهب سدى، بل يكون جزاؤه الاعتراف والتقدير وتحقيق الأمنيات بمتابعة الدراسات العليا في أرقى المدارس والمعاهد التي ستؤمن لها، دون شك، مستقبلا زاهرا وغدا أفضل.

وبنفس المناسبة توجه رئيس المقاطعة، محمد شباك، بالشكر الجزيل لوالديها، على تضحياتهم الجسام وحسن تربية بنتهم وما وفروه لها من أسباب ودعامات للنجاح والتميز.

كما أغتنم هذه الفرصة للإشادة بمجهودات السلطات المحلية والأمنية والصحية والتي وفرت كل الظروف لكي تمر امتحانات البكالوريا في أجواء طبعها الأمن والسلامة الصحية. وختم الرئيس كلمته بتمنياته بالتوفيق للجميع، لما فيه خير لبلادنا، تحت القيادة الرشيدة لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى