الرئيسية

مديرية الشباب والرياضة بالرحامنة تحتفي بعيد ميلاد ولي العهد الامير مولاي الحسن

المغرب تحت المجهر…صور من الحدث 

شهدت كل من دار الشباب القدس ومركز

 التأهيل المهني النسوي بمدينة ابن جرير يوم الخميس 24 يونيو 2021 حفلا بهيجا، والذي تخللته مجموعة من الفقرات التنشيطية التي ترنو من خلالها إلى إحياء مجموعة من المناسبات الوطنية من قبيل؛ الاحتفال بذكرى تأسيس الأمن الوطني والقوات المسلحة الملكية والاحتفال باليوم العالمي للمرأة. واحتفاء بعيد ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن، كما تم الاحتفال أيضا باليوم الوطني للطفل الذي يصادف 24 ماي من كل سنة . تأكيدا على الأهمية التي توليها وزارة الشباب والرياضة لهذه الفئة خاصة بعد توالي مجموعة من الخطابات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده. من أجل تربية النشء على قيم المواطنة والوطنية الصادقة.  

وتم افتتاح الحفل بكلمة للسيدة مديرة مركز التأهيل المهني النسوي ابن جرير نيابة عن المدير الاقليمي وجميع أطر المديرية والتي سردت فيها أهم المحطات التي تعتزم المديرية برمجتها في القادم من الأيام، وتلاها عرض مجموعة من الفقرات الفنية الوطنية. اضافة إلى تتويج الأبطال في وضعية إعاقة، الفائزين ب17 مدالية من مختلف الأصناف. وبالموازاة مع هذا الحفل تم تنظيم معرض لمنتوجات مركز التأهيل المهني النسوي ابن جرير، والنادي النسوي سيدي بوعثمان. وتعزز هذا الحفل بحضور السيد باشا مدينة ابن جرير والسيد قائد الملحقة الإدارية الأولى، وعميد الشرطة بابن جرير، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية ومندوب التعاون الوطني والحارس العام لإعدادية أحمد المنصور الذهبي وفعاليات من المجتمع المدني. 

بمشاركة أطفال روض الاطفال الياسمين، وتلاميذ اعدادية المنصور الذهبي، ورائدات مركز التأهيل المهني النسوي ابن جرير، والنادي النسوي لسيدي بوعثمان. 

وتم اختتام فعاليات الحفل بتتويج خريجات مركز التأهيل النسوي، بجميع شعبه بموسم 2020/2021، وتوزيع شواهد التخرج لخريجات المركز موسم 2019-2020. 

وتلاوة برقية الولاء مرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وكان هذا الحفل فرصة لاعادة اطلاق الدينامية الثقافية التي توقفت خلال الفترات الاولى من جائحة كورونا، كما انها جاءت لاعطاء انطلاقة لافتتاح مؤسسات دور الشباب التي توقفت زهاء السنتين بسبب الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى