الرئيسية

بدون انتظار دخول “الشهادة الصحية الأوروبية” إلى الخدمة المقرر إجراؤها في الأول من يوليو ، تعلن إسبانيا أنها ستسمح “لجميع الأشخاص الملقحين” من جميع أنحاء العالم اعتبارًا من 7 يونيو.

 

المغرب تحت المجهر

22 ماي 2021 

قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أمس خلال مداخلة في معرض فيتور الدولي للسياحة: “اعتبارًا من 7 يونيو ، سيتم الترحيب بجميع الأشخاص الذين تم تطعيمهم وعائلاتهم في بلدنا ، إسبانيا ، بغض النظر عن بلدهم الأصلي”.

وإلى حدود اليوم، لا يزال اختبار فحص كورونا السلبي الذي يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة مطلوبًا لجميع المسافرين ، سواء أكانوا ملقحين أم لا ، القادمين من الخارج (وبالتالي من فرنسا)، ولذلك، فاعتبارًا من 7 يونيو ، سيتمكن المسافر من دخول إسبانيا من خلال تقديم دليل على التطعيم ضد Covid-19 (مع لقاح مصدق عليه من قبل الاتحاد الأوروبي و / أو منظمة الصحة العالمية) ؛ وإذا لم يتم تطعيمه ، فقد يظل اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل سلبيًا. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إعفاء مواطني دول الاتحاد الأوروبي المصنفة على أنها خضراء (آيسلندا وأجزاء من فنلندا والنرويج ذات معدلات الإصابة المنخفضة جدًا) من جميع الفحوصات الصحية.

أما البريطانيون، الذين يقدمون عادةً المجموعة الأولى من السائحين إلى إسبانيا (18 مليونًا في عام 2019) ، سيسمح لهم من جانبهم بالقدوم بحرية اعتبارًا من يوم الاثنين 24 مايو ، في حين أن الرحلات التي تعتبر “أساسية” هي فقط بالنسبة لهم. بعيد.

وأضاف بيدرو سانشيز أنهم سيكونون قادرين على القيام بذلك “دون قيود ودون متطلبات صحية” ، و “لن يتعين عليهم الخضوع للفحوصات الصحية”.

ومع ذلك ، لا تزال إسبانيا واحدة من الدول التي تعتبرها لندن معرضة للخطر ، والتي تتطلب من مواطنيها الخضوع للحجر الصحي عند عودتهم بالإضافة إلى اختبار فحص كورونا.

وتأمل شبه الجزيرة الأيبيرية، التي شكل قطاع السياحة فيها 12٪ من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2019 ، في استقبال 45 مليون زائر هذا العام (مقارنة بـ 84 مليونًا في عام 2019).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى