الرئيسية

ثلاث مباريات نارية وحارقة في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا


 

المغرب تحت المجهر :عبد الخالق اسبع 

الجمعة 21 ماي 2021

تقام يوم غد السبت مباريات دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لمعرفة الأندية التي ستبلغ المربع الذهبي ،فباستثناء فريق كايزر شيفس الجنوب الأفريقي الذي وضع قدما في المربع الذهبي بعد ان دك شباك فريق سيمبا التنزاني برباعية نظيفة في مباراة الذهاب،تبقى المباريات الثلاث “ملعوبة “تبعا لما أفرزت نتائج لقاءات الذهاب .


على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء،يستقبل فريق الوداد الرياضي المغربي شقيقه مولودية الجزائر ،وعينه على حجز تذكرة المرور إلى المربع الذهبي بعد عودته من العاصمة الجزائرية بنتيجة تعادل إيجابي (1/1) رغم تعرضه لظلم تحكيمي من الحكم الإثيوبي تيسيما .

الوداد بمدربه التونسي ولاعبيه بما راكموه من خبرة على مستوى دوري أبطال أفريقيا ،قادر على تجاوز فريق مولودية الجزائر بكل سهولة كونه يتوفر على ترسانة بشرية لها من المؤهلات و القدرات و المهارات التقنية ما تخول لها أن تكون حاضرة في المباراة النهائية التي من المقرر أن تقام على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في شهر يوليوز المقبل .

في المقابل فريق مولودية الجزائر سيكون مطالبا مع بداية المباراة البحث عن التهديف كي تبقى حظوظه وافرة في اللقاء  ،لأنه في حالة عدم تسجيله لأي هدف فمصيره توديع البطولة، وهو العامل الذي سيعطي للمباراة طابع التشويق و الإثارة طيلة الوقت القانوني .

لجنة التحكيم بالإتحاد الأفريقي عينت الحكم الدولي البوتسواني جواشوا بوندو لقيادة

هذا الديربي المغاربي .

ديربي مغاربي آخر سيشهده  الملعب الأولمبي حمادي العقربي بالعاصمة التونسية ،ويجمع الترجي التونسي وشباب بلوزداد وسيقوده صاحب الاختصاص في الديربيات المغاربية  الحكم الدولي الغامبي باكاري غاساما .

نتيجة الذهاب بثنائية نظيفة  كانت خسارةمدوية للترجي التونسي ،و هو ما سيجعله تحت الضغط لتعديل النتيجة أولا، ثم ثانيا البحث عن هدف التأهل ،لكن الفريق الجزائري لن يكون لقمة صائغة مع مدربه الصربي زوران مانولوفيتش وفي جعبتمهما هدفين نظيفين ،وحسب مباراة الذهاب فالفريق الجزائري يستحق الفوز حيث كان أداءه أحسن بكثير من الترجي التونسي و كان أكثر انضباطا من الناحية التكتيكية بالإضافة إلى قتالية لاعبيه على أرضية الميدان .

وفي هذه المباراة تبقى كل الاحتمالات واردة بين فريق له التجربة والخبرة في دوري أبطال أفريقيا ،الترجي التونسي بمدربه الشعباني،و فريق يطمح في بلوغ المربع الذهبي لأول مرة في تاريخه الرياضي .

المباراة الثالثة وهي الأقوى بين فريقين لهما مكانتهما في دوري أبطال أفريقيا ،و التي ستجمع بين ما ميلودي صن داونز الجنوب الأفريقي و الأهلي المصري ،نادي القرن الأفريقي وصاحب أكبر تتويج بتسع ألقاب، مباراة تكمن أهميتها في أن الأهلي المصري يدافع عن لقبه للنسخة الماضية مع مدربه الجنوب الأفريقي بيتسو موسيماني الذي يعرف كل شيء عن  فريقه السابق  ما ميلودي صن داونز  .

ففي مباراة الذهاب كان أداء  الفريق الجنوبي أحسن  من فريق الأهلي المصري رغم هزيمته بثنائية نظيفة، فخطأ حارسه الاوغندي في الدقيقة 89 بعثر كل أوراق الفريق ،وهو يغادر العاصمة المصرية القاهرة مثقلا بهدفين نظيفين .

في المقابل كان  العميد محمد  الشناوي  حارس نادي الأهلي بارعا في تلك المباراة حيث انقذ مرماه من اكثر من هدفين محققين ،كما أن “السلطان” بدر بانون وقف سدا منيعا ليقود دفاع الأهلي لرد كل المحاولات الهجومية للفريق الضيف في تلك المباراة .

مباراة ستشد لها أنظار متتبعي كرة القدم الأفريقية كونها تجمع فريقين يلعبان كرة قدم حديثة ويتوفران على لاعبين محترفين قادرين على تغيير نتيجة المباراة في أية لحظة .

هذه المباراة ستقام على أرضية ملعب لوكاس ماستر بيسر موريبي و يقوده الحكم الدولي  الزامبي  جاني سيكازوي الذي يعتبر من أحسن حكام القارة الأفريقية و يتمتع بلياقة بدنية هائلتة تجعله دائما قريا من الكرة لاتخاد القرارات التحكيمية في عين المكان .

برنامج مباريات دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا:

السبت 22 ماي 2021 

الساعة 14:00 


ما ميلودي صن داونز  الجنوب الأفريقي #  الأهلي المصري 

سيمبا التنزاني    #   كايزر شيفس الجنوب الأفريقي 



الساعة 17:00 

الترجي التونسي  #  شباب بلوزداد الجزائري 

الوداد المغربي     # مولودية الجزائر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى