الرئيسية

الجيش الملكي يعمق جراح نهضة الزمامرة


 

المغرب تحت المجهر :عبد الخالق اسبع 

الجمعة 21 ماي 2021 



حققى الجيش الملكي فوزا صعبا وثمينا على ضيفه نهضة الزمامرة بنتيجة (1/2)، مساء يوم أمس  الخميس، في ختام مباريات  الدورة  18 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم القسم الأول ،والتي أقيمت على أرضية ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله بالرباط ،والتي قادها طاقم تحكيمي يتكون من سليمان العاطيفي حكم وسط ،أدم شجيع مساعد أول ،ياسين الضاميري مساعد ثاني،عبد الرحيم الرخيز حكم رابع وفي غرفة الفيديو المساعد الحكم بلوط بمساعدة جواد السحمودي .

سجل أهداف المباراة بالنسبة للجيش الملكي بانيك بنكالا و محمد الخلوي في الدقيقتين 8و 87 و المهدي بلعروسي في الدقيقة 76 لصالح نهضة الزمامرة.

فوز رفع به الجيش الملكي رصيده إلى 31 نقطة في الصف الثالث ،بؤنما تجمد رصيد نهضة الزمامرة عند النقطة 13 في الصف الأخير .

تميز الشوط الأول بأداء جيد لفريق نهضة الزمامرة رغم أن بداية المباراة عرفت تقدم  الجيش الملكي ، وتمكن من تسجيل هدف مبكر بواسطة الكونغولي يانيك بانجالا في الدقيقة 8.


بعد تلقيه الهدف المبكر سيطر نهضة الزمامرة بعد ذلك، وسجل هدفين، لكن تقنية الفيديو ألغتهما بداعي وجود مخالفة ضد لاعب الجيش في الهدف الأول ، و شرود مهاجم الفريق الضيف على الترتيب.


و في الشوط الثاني ، واصل الفريق الزائر أداء الجيد بحثا عن هدف التعادل ،ليدركه  في الدقيقة 76 ، بعد  المدافع المهدي بلعروسي في تسجيله، مستغلًا خطأ العميد جلال الداودي في إبعاد الكرة.


و بعد هدف التعادل أحدث  ت المدرب البلجيكي فاندنبروك تغييرات في صفوف فريقهة، هدف منها  استعادة التوازن للجيش الملكي، بدخول زكرياء فاتي.


و في الدقيقة 84 سجل الجيش الملكي هدف الفوز، بواسطة  البرتغالي دينيس يورجيس، بضربة رأسية رائعة  حيث أسكن الكرة في الزاوية 90 لمرمى حارس نهضة الزمامرة.


و في الوقت بدل الضائع احتسب حكم اللقاء ، ض جزاء لصالح نهضة الزمامرة ، لكن غرفة تقنية الفيديو المساعد. تدخلت لتنبيه حكم الوسط ، فتوجه الأخير لمعاينة اللقطة عبر شاشة الفيديو ،فألغى ضربة الجزاء  بسبب وجود لمسة يد غير متعمدة. 


مجمل القول فريق نهضة الزمامرة كان الأحسن في المباراة لكن الحظ و تقنية الفيديو المساعد كان لهما رأيا معكسا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى