الرئيسية

رغم سوء التحكيم الرجاء يعود بنتيجة التعادل من جنوب أفريقيا

 

المغرب تحت المجهر: عبد الخالق اسبع 

الأحد 16 ماي 2021 


رغم سوء التحكيم ،عاد الرجاء الرياضي المغربي بتعادل ثمين من  أمام مضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب الأفريقي (1-1)، في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية،في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب اورلاندو،بعد زوال يومه الأحد،وادارها  طاقم تحكيمي من كينيا بقيادة الحكم الدولي بيتر واوايرو .

سجل هدف اورلاندو مهاجمه فيسينت بولي في الدقيقة 39 ، ورد عليه مهاجم الرجاء الكونغولي بين مالانغو في الدقيقة 60 .                                                                مع بداية الشوط الأول اظهر الفريق المضيف سيطرة خفيفة بحثا عن هدف السبق نظرا لتواضع مستوى الرجاء الذي لم يكن موفقا في نزالات الفردية على مستوى وسط الميدان ،مما انعكس سلبيا على أداء كل من سفيان رحيمي و بين موالانغو لعدم إمدادهما بالكرات لتهديد مرمى الفريق المضيف.

   


ومن خطا فادح للظهير عبد الجليل اجبيرة و في غياب الحراسة اللصيقة من محور الدفاع  تمكن المهاجم فيسينت بولي من تسجيل الهدف الأول في اللقاء لأصحاب الارض في الدقيقة 39 من تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء .


وفي الشوط الثاني ظهر الرجاء بوجه مغاير مما  تحسّن معه أداء النسور ، و قاموا ببناء محاولات هجومية  لتهديد مرمى الفريق المضيف ، إلى أن تمكن بين  مالانغو من تسجيل التعادل من مجهود فردي في الدقيقة 60.


هدف التعادل أعطى طمانينة للاعبي الرجاء ليواصلوا ضغطهم لإضافة الهدف الثاني ليتراجع تراجع الفريق الجنوب إفريقي أمام ضغط الرجاء إلى الوراء، لاسيما بعد دخول محمد ازريدة،زكرياء الهبطي و نوح السعداوي بعد الدقيقة 65 ، ولولا عدم التركيز في الأمتار الأخيرة  لخرج الفريق المغربي  فائزا في لقاء الذهاب .

و تجدر الإشارة أن الحكم الكيني في الشوط الثاني حرم الرجاء المغربي من ضربة جزاء لاغبار عليها حين اعترض مدافع أورلاندو الكرة بيده أمام بين مولانغو الذي عوض التعامل مع الكرة رفع يده مطالبا بضربة جزاء .

وستقام مباراة الإياب الأحد المقبل 23 ماي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى