الرئيسية

أولمبيك آسفي يفوز على الدفاع الحسني الجديدي ،و لاغالب و لا مغلوب في لقائي إ.طنجة/ح.أكادير و م.وجدة / سريع واد زم


 

المغرب تحت المجهر :عبد الخالق اسبع 

الأربعاء 12ماي 2021 



استأنفت، مساء يوم امس  الثلاثاء، مباريات البطولة الوطنية الاحترافية  <<إنوي>>  لأندية القسم الأول لكرة القدم، بإجراء مواجهات الجولة الـ16، وهي الدورة  الأولى من شطر  الإياب.


وعلى أرضية ملعب طنجة الكبير تمكن فريق حسنية أكادير من خطف تعادل ثمين أمام مضيفه اتحاد طنجة بهدف لمثله في الوقت بدل الضائع (90+3) ، في المباراة التي  قادها الحكم محمد بنرقية.


ووقع المهاجم الغابوني أكسيل مايي على هدف “فارس البوغاز” من ضربة جزاء مشروعة  في الدقيقة الـ83، معتليا بذلك صدارة ترتيب الهدافين مناصفة مع  نجم الرجاء الرياضي الكونغولي بين مالانغو(8أهداف )، قبل أن يعادل “غزالة سوس” النتيجة في الأنفاس الأخيرة من اللقاء عن طريق لاعبه الخنبوبي بضربة رأسية بعد أن أحسن استقبال تسديد كرة ثابتة عبر ضربة زاوية.


وبهذه النتيجة، حافظ فريق اتحاد طنجة على صفه الرابع مؤقتا برصيد 24 نقطة، فيما يتوفر حسنية أكادير على 24 أيضا في الصف الخامس.


و على ارضية ملعب أحمد العبدي بمدينة الجديدة حسم فريق أولمبيك أسفي ديربي دكالة /عبدة، بفوزه  على  الدفاع الحسني الجديدي بهدف نظيف، في المباراة أدارها الحكم محم النحيح .


وتمكن الفريق الضيف  من التوقيع على هدف الفوز في الدقيقة 85  قبل خمس دقائق  عن طريق لاعبه حمزة خابا.


وبهذه الفوز، رفع أولمبيك أسفي رصيدهإلى النقطة21  في الصف السابع، فيما تجمد رصيد الدفاع الحسني الجديدي عند النقطة 17 في الصف  14.


وعلى أرضية الملعب  الشرفي بمدينة وجدة، حسم التعادل السلبي مواجهة مولودية وجدة أمام ضيفه سريع واد زم مع تضييع بلال المغري مهاجم سريع واد م  ضربة جزاء في الدقيقة 53  في المباراة التي أدارها الحكم جمال بلبصري.


وبهذه التعادل رفع  مولودية وجدة رصيده  إلى 21 نقطة في الصف السادس، فيما يحتل سريع واد زم الصف ما قبل الأخير برصيد 16 نقطة.


يشار إلى أن منافسات الجولة الـ16 ستتواصل مساء يومه الأربعاء ، بإجراء أربع مواجهات  ابتداء من الساعة 22:00 على الشكل التالي :

 الجيش الملكي    # المغرب الفاسي                                                                      الرجاء الرياضي    # الفتح الرياضي

نهضة بركان         #نهضة الزمامرة

شباب المحمدية   # المغرب التطواني

فيما تم تأجيل مباراة يوسفية برشيد و الوداد البيضاوي كون ممثل المغرب في دوري أبطال أفريقيا سيخوض مباراة ذهاب الربع النهائي يوم الجمعة المقبلة بالعاصمة الجزائرية أمام مولودية الجزائر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى