الرئيسية

أشرف حكيمي يهدي المغرب التأهل لدور الثمانية في أمم أفريقيا بهدف عالمي


الأربعاء 26 يناير 2022 

المغرب تحت المجهر:عبد الخالق اسبع 


حجز المنتخب المغربي بطاقة المرور إلى  دور الثمانية لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم في الكاميرون بعد فوزه على المنتخب المالاوي (1/2) بعدما حول تأخره بهدف إلى انتصار مستحق في دور الستة عشر على أرضية ملعب  استاد  أهيدجو بالعاصمة ياوندي يوم أمس الثلاثاء.



ورغم سيطرة المنتخب المغربي على الشوط الأول تماما، لكن المنتخب  مالاوي افتتحت التسجيل بعد سبع دقائق من البداية بفضل هدف فرانك مهانغو بتسديدة رائعة و متقنة  ومفاجئة من مسافة بعيدة  دخلت مرمى  ياسين بونو حارس  المتقدم عن مرماه.


وفي الدقيقة 23 أهدر اللاعب نفسه  فرصة خطيرة من الناحية اليسرى عندما توغل داخل منطقة الجزاء و صوب  تسديدة أرضية   مرت شيئا ما جانب جوار القائم الأيسر لمرمى بونو.


وبعدها بدقائق أطلق أشرف حكيمي تسديدة رائعة من كرة تابثة  أنقذها تشارلز ثوم حارس مالاوي ببراعة.


وردت العارضة الأفقية تسديدة مباشرة من رومان سايس قائد المغرب في الدقيقة (33) إثر تمريرة عرضية.


وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق رد القائم  الأيمن  والحارس تسديدة اخرى من حكيمي قبل أن يدرك يوسف النصيري التعادل بضربة رأس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تمريرة عرضية من سليم أملاح.


ونجح حكيمي هذه المرة في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة (70) بتسديدة رائعة من كرة تابثة مباشرة سكنت الزاوية العليا لمرمى ثوم حارس المنتخب الألماني.


ويلتقي المنتخب المغربي، المتوج باللقب مرة واحدة عام 1976، في دور الثمانية مع الفائز من مواجهة مصر وساحل العاج غدا الأربعاء في ختام مباريات دور الستة عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى