سلايدمجتمع

البيضاء: حفل تأبين الراحل “مبارك بايود” بمفتشية حزب الاستقلال بالفداء مرس السلطان.

عزالدين بلبلاج 

نظم حزب الاستقلال الذكرى الأربعينية لوفاة المرحوم “مبارك بايود” أحد رجالات الحركة الكشفية بالمغرب، وذلك يوم السبت 29 يناير 2022؛ بمقر مفتشية حزب الإستقلال بعمالة الفداء مرس السلطان، بحضور السيد مفتش الحزب ” عبد اللطيف سجود” وأعضاء الكشفية ومحبي وعائلة وأصدقاء المرحوم.

  ✔نبذة موجزة عن مسار القائد “مبارك بايود” 

انتقل إلى عفو الله ورحمته أحد أبرز القادة في الميدان الكشفي المغربي والذي التحق بها في بداية السبعينات من القرن الماضي، وتدرج فيها وتقلد عدة مسؤوليات مع ثلث من القادة الأوفياء الذين أخلصوا للوطن وتشبع بالمبادئ الكشفية الحقة؛ من خلال البرامج والعمل الميداني والمساهمة داخل المخيمات والمعسكرات والتداريب الكشفية، كان يساهم في العديد من الخدمات الاجتماعية والإنسانية ويحرص على أن تكون مصلحة الشاب فوق أي اعتبار.  

تم الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني وكلمة اللجنة المنظمة وكلمة مفتش الحزب، تلاها وصلة من الأمداح النبوية؛ وكلمة من طرف قادة الكشفية المغربية وأصدقاء الراحل؛ وعدة شهادات في حق الفقيد مع عرض شريط وثائقي لحياة السيد “مبارك” وفي الختام تم توزيع تذكار لعائلة المرحوم. 

✔كلمة شكر في حق الراحل

لا يسعنا في هذه اللحظة إلا أن نتقدم بجزيل الشكر والعرفان إلى كل من ساهم في احياء هذا الحفل، إلى ذووا الأفكار النيرة الذين أبوا الا أن نجعل هذه اللمة الجميلة التي نظمت تحت شعار “الوفاء” ترقى إلى مستوى الحدث، كما لا تفوتنا الفرصة لتقديم جزيل الشكر لكل من ساهم في نجاح هذا الحفل.

وتجدر الإشارة إلى أن الحفل عرف حضور نوعي ومتميز مع احترام كامل لوسائل التباعد الاجتماعي للحفاظ على الوقاية من الاصابة من وباء الكوفيد والمتحور الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى