رياضة

دوري أبطال أفريقيا(دورة المجموعات/الجولة 2 للمجموعة2).. الرجاء المغربي يعود بفوز ثمين من قلب العاصمة الجزائرية على حساب وفاق اسطيف

 

الجمعة 18 فبراير 2022 

المغرب تحت المجهر  :عبد الخالق اسبع 

حقق الرجاء المغربي فوزا ثمينا و مستحقا على مضيفه وفاق اسطيف في مباراة الجولة الثانية للمجموعة الثانية التي أقيمت  ، مساء اليوم الجمعة ،على أرضية ملعب 5 يوليوز بالعاصمة الجزائرية  الجزائر،وأدارها طاقم  تحكيمي سنيغالي  يتكون من حكم الساحة الدولي  ماجيتي نداي بمساعدة كل الحاجي ماليك سامباو جبريل كامارا و داودا غوي حكم رابع .


سجل هدف المباراة محمد ازريدة في الدقيقة 71.


الشوط الأول من المباراة كان الأداء فيه متوسطا، فريق وفاق اسطيف كان الأكثر استحواذا على الكرة ،وحاول ممارسة ضغط على معسكر الرجاء دون بلوغ الهدف،بالمقابل الرجاء سلك نهجا تكتيكيا بتحصين الدفاع و التكتل على مستوى وسط الميدان مع القيام بالمرتدات الهجومية السريعة.

الشوط الثاني عرف تحسنا في الأداء لاسيما  من جانب الرجاء المغربي الذي أتيحت له بعض فرص  التهديف ،أخطرها في الدقيقة 70 حين انفرد المهاجم كابانغو بالحارس الجزائري لكنه لم يترجم هذه الفرصة إلى هدف.

وفي الدقيقة 71 البديل محمد المكعازي يمرر كرة بخارج القدم لمحمد ازريدة الذي استغل خروج الحارس الجزائري ليرفع فوقه الكرة بطريقة رائعة ليودعها داخل الشباك معلنا هدفا جميلا.

هدف نزل كقطعة الثلج على الفريق المضيف الذي لعب الكل للكل بحثا عن هدف التعادل.

وفي الدقيقة 85 وعبر كرة ثابتة من تسديد زاوية، كادت ضربة رأسية مركزة من مهاجم الفريق المضيف أن تعطي هدف التعادل لكن العارضة الأفقية نابت عن الحارس الرجاوي مروان فخر.

ورغم إضافة 6 دقائق من طرف حكم الساحة الدولي السنيغالي ماجيتي نداي كوقت بدل الضائع،عرف الرجاء المغربي كيف يحافظ على هدف محمد ازريدة موقعا الفوزالثاني على التوالي ليتصدر المجموعة الثانية بست نقاط.

وعن نفس المجموعة فاز أمازولو الجنوب الأفريقي على ضيفه حوريا كوناكري بهدف نظيف سجله وميشو ميميلا في الدقيقة 31 .

ترتيب المجموعة الثانية :

1-الرجاء الرياضي المغربي  6 نقاط 

2-أمازولو الجنوب الأفريقي 3 نقاط 

3-وفاق اسطيف الجزائري  3 نقاط

4-حوريا كوناكري الغيني  بدون رصيد.


برنامج الجولة الثالثة الأسبوع المقبل :

الرجاء  الرياضي المغربي  #  حوريا كوناكري الغيني

أمازولو الجنوب الأفريقي #  وفاق اسطيف الجزائري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى