رياضة

رئيس أتلتيكو مدريد يتوعد غريمه التقليدي ريال مدريد


 

 رأسية راموس الذي سجل بها هدف التعادل في الوقت القاتل في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014


الأربعاء 16 مارس 2022

المغرب تحت المجهر:عبد الخالق اسبع 


مباشرة بعد حجز فريقه تذكرة حضور دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا،تمنى إنريكي سيريزو رئيس أتلتيكو مدريد عدم مواجهة جاره  وغريمه التقليدي ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مفضلا أن يلتقيا في النهائي لمنح فريقه فرصة ثالثة للتتويج باللقب أمام جاره الذي حرمه مرتين من لقبه الأول في نسختي 2014 و2016.


وتأهل أتلتيكو مدريد لدور ربع النهائي بعد لقاء بطولي على أرضية ملعب أولد ترافورد امام مضيفه  فريق مانشستر يونايتد حيث فاز عليه  في إياب دور الـ 16 بنتيجة بهدف نظيف(1/0) ، وكان الفريقان تعادلا ذهابا بهدف لمثله (1/1) في مدريد، بينما حقق ريال مدريد الأسبوع الماضي ريمونتادا تاريخية أمام باريس سان جيرمان بعد خسارته ذهابا (1-0) في باريس وتأخره في النتيجة في ملعبه في الشوط الأول (1-0)، ليقلب كل المعطيات في الشوط الثاني بهاتريك لنجمه وعميده الفرنسي كريم بنزيمة ويفوز (1/3) و (2/3) بمجموع المواجهات.


ويبحث أتلتيكو مدريد عن لقبه الأول في المسابقة، وقد خسر 3 مرات في النهائي، الأولى أمام بايرن ميونخ الألماني في نسخة 1974 بالعاصمة البلجيكية بروكسيل بعد إنهاء المباراة الأولى بالتعادل (1/1) و بعدم إعادتها  انهزم الفريق المدريدي برباعية نظيفة (0/4)  ومرتين أمام ريال مدريد في نسختي 2014 و 2016.


ففي نسخة نهائي 2014 بالعاصمة  البرتغالية لشبونة، انهزم أتلتيكو مدريد أمام غريمه ريال مدريد بنتيجة (4/1) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1/1).


وكذلك في نسخة 2016 بمدينة ميلانو الإيطالية ذاق نفس الهزيمة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد بضربات الترجيح (5/3) بعد انتهاء الوقت الأصلي و الشوطين الإضافيين بالتعادل هدف لمثله(1/1).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى