رياضة

هدف مقدونيا الشمالية في الوقت القاتل يبعد إيطاليا عن مونديال قطر 2022

الجمعة 25 مارس 2022


المغرب تحت المجهر:عبد الخالق اسبع 


للنسخة الثانية على التوالي سيغيب المنتخب الايطالي عن بطولة كأس العالم، بعد خسارته المفاجئة أمام مقدونيا بهدف دون مقابل سجله ألكسندر ترايكوفسكي هدف الفوز لمقدونيا الشمالية بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة في شوطها الثاني  التي أقيمت،مساء أمس الخميس، في مدينة  باليرمو الايطالية التي شهدت فشل بطل أوروبا في التأهل لمونديال قطر 2022.


وفي مباراة ثانية من المسار الأول، واصل المنتخب البرتغالي مشواره نحو النهائيات بعد فوز مثير على تركيا (1/3)  حيث ستواجه مقدونيا الفائزة على ايطاليا. سجل أهداف البرتغال أوتافيو(15) وجوتا (42)ماتيوس لويس (90+4)، بينما سجل بوراك يلمز هدف تركيا الوحيد في الدقيقة 65 قبل أن يهدر اللاعب نفسه ضربة  جزاء في الدقيقة 85 وكانت النتيجة تشير الى تقدم البرتغال (1/2).


و يلتقي منتخب البرتغال منتخب مقدونيا الشمالية يوم الثلاثاء القادم بمدينة بورتو البرتعالية  من أجل نيل بطاقة الترشح للمونديال القطري الذي يجرى في الفترة من 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبل.


في المسار الثاني بلغ منتخب السويد نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر 2022، بفوزه الشاق على ضيف منتخب التشيك بهدف نظيف (0/1)  ، سجله البديل روبن كوايسون في الدقيقة 109 من الش ط الإضافي الثاني بعد تمريرة من ألكسندر أيزاك، لتواجه بولندا، التي تأهلت مباشرة الى مباراة الثلاثاء نتيجة إقصاء روسيا على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.


وبتأهله الى النهائي المقرر على الأراضي البولندية الثلاثاء، منح منتخب  السويد نجمه المخضرم زلاتان إبراهوفيتش فرصة قيادته الى النهائيات بعدما غاب عن لقاء أمس الخميس  النمسا بسبب تراكم الإنذارات.



و في المسار الثالث، فاز ويلز على النمسا ،سجل اللاعب الويلزي الشهير غاريث بيل هدفين في الدقيقتين  25و 51  ليقود منتخب بلاده إلى فوز ثمين (1/2) على نظيره النمساوي، فيما جاء الهدف الوحيد للنمسا عن طريق النيران الصديقة، حيث أحرزه بن ديفيز لاعب ويلز بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 64.


وحافظ المنتخب الويلزي على فرصته قوية في التأهل إلى المونديال للمرة الأولى منذ نسخة 1958.

ويلتقي المنتخب الويلزي في نهائي هذا المسار مع الفائز من المواجهة بين المنتخبين الاسكتلندي والأوكراني، والتي تأجلت إلى يونيو المقبل بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا المستمرة حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى