أخبارسلايد،

أبطال إفريقيا .. مصر ترفض إقامة النهائي بالدار البيضاء

الإتحاد المصري يضغط من جديد على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإبعاد نهائي دوري أبطال إفريقيا عن دونور

دعا الاتحاد المصري لكرة القدم إلى ضرورة مراعات مبدأ تكافؤ الفرص في اختيار الملعب الذي سيحتضن نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأيضا ملعب نهائي كأس الكونفدرالية، داعيا إلى إجراء النهائيين في ملاعب محايدة.

بينما الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رشحت، أخيرا، ملعب مركب محمد الخامس لاحتضان نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، تقدم الاتحاد المصري بطلب إلى الاتحاد الإفريقي، بعدم إقامة المباراة النهائية في بلد أي من الفرق التي وصلت إلى المربع الذهبي.

وقال الاتحاد المصري في رسالة وجهها إلى الكونفدرالية الإفريقية “كاف”: “يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم، تحفظه على إقامة نهائي دوري الأبطال في نسخته الحالية 2021/ 2022 على ملعب أي من الدول الأربع التي وصلت فرقها للدور نصف النهائي، وهي مصر والجزائر والمغرب وأنجولا، ويطالب بالحياد التام في مثل هذه الأمور”.

يذكر دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، يشهد تواجد فرق الوداد الرياضي، الأهلي المصري، بيترو أتلتيكو الأنغولي، وفاق سطيف الجزائري، في المقابل تتواجد في نصف نهائي كأس الكونفدرالية فرق أهلي طرابلس الليبي، اورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، تي بي مازيمبي الكونغولي، نهضة بركان.

وشاع، أخيرا، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، يتجه إلى اختيار ملعب مركب محمد الخامس، للسنة الثانية على التوالي، لإقامة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

وكان نهائي دوري أبطال إفريقيا أجري السنة الماضية في ملعب مركب محمد الخامس بين الأهلي المصري وكايزرشيفس الجنوب إفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى