الرئيسية

وزيرة الاقتصاد الإسرائيلية تعلن عن افتتاح بعثة تجارية إسرائيلية في المغرب

المغرب تحت المجهر

أعلنت وزيرة الاقتصاد الإسرائيلية، أورنا بربيفائي، عن عزم اسرائيل القبام بفتح بعثة تجارية في المغرب العام المقبل، مؤكدة في مؤتمر اقتصادي يركز على العلاقات بين البلدين أن “إمكانات التعاون الاقتصادي هائلة”.

وعرف مقر بورصة تل أبيب(وسط إسرائيل) بداية الأسبوع الجاري، تنظيم مؤتمر حول فرص العمل في المغرب وتطوير الشراكة التجارية بين البلدين، والذي يرتكز على ثلاثة مواضيع رئيسية على جدول الأعمال: “الاستثمارات والشراكات، كيفية التفاوض وتأمين العمليات في المغرب وأفريقيا؟ الاقتصادات التكميلية: إمكانية التعاون الاقتصادي والتعاون بين إسرائيل والمغرب”

وفي سياق متصل، كشف الموقع الرسمي للأمم المتحدة “TradingEconomics” الشهر الماضي أن إسرائيل استوردت البضائع من المغرب خلال العام المنصرم بما قيمته أكثر من 117 مليون دولار أمريكي، في ما الصادرات الإسرائيلية إلى المغرب، لم تتجاوز خلال العام المنصرم 31 مليون دولار أمريكي.

وكانت وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية قد وقعت مع نظيرها المغربي، وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، في شهر فبراير المنصرم على اتفاق جديد للتعاون وتنظيم التجارة والعلاقات الاقتصادية بين البلدين، بربيباي صرحت أن الهدف بأن يبلغ حجم التجارة نصف مليار دولار في غضون خمس سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى